رابطة محبي اللغة العربية
أهلاً وسهلاً
يشرفنا تسجيلكم لدينا
الكلمة مسئولية صاحبها

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
يسعدنا انضمامكم إلى أسرة ( رابطة محبى اللغة العربيةبمساهماتكم المتميزة في أقسام الرابطة المختلفة بالمنتدى. * يمنع منعا باتا نشر أي مساهمة تتعلق بالتسويق التجاري لأي سلعة الرجاء مراجعة القوانين
 

أهلا وسهلا بك إلى رابطة محبي اللغة العربية.

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

www.rabitaara.forumegypt.net


مرحبا بك عزيزى الزائر فى رابطة محبي اللغة العربية.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

www.rabitaara.forumegypt.net



آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مراحلُ عُمْرِيَّة وتعريفاتها
تهاني الأعضاء بالترقيات والفوز
كن بليـــــــــغًا .. وتعلم !!
يا مقلب القلوب ثبتْ قلوبنا على دينك
عامِلُ الوَقْتِ
العرين (شِعر عامودي)
أنواع الزحاف
أضف إلى ثروتك اللغـــوية (1)
حكمة في صورة
الجغرافيا اللغوية واللغة العربية
الجمعة 15 نوفمبر 2019, 10:56 am
الثلاثاء 05 نوفمبر 2019, 5:46 am
الأحد 20 أكتوبر 2019, 12:11 pm
الأحد 20 أكتوبر 2019, 12:05 pm
الأحد 20 أكتوبر 2019, 11:56 am
الأحد 20 أكتوبر 2019, 11:51 am
الخميس 17 أكتوبر 2019, 7:59 pm
الإثنين 14 أكتوبر 2019, 4:53 pm
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019, 5:41 pm
الأحد 01 سبتمبر 2019, 11:23 am
محمد فهمي يوسف
محمد فهمي يوسف
يوسف قبلان سلامة
يوسف قبلان سلامة
يوسف قبلان سلامة
يوسف قبلان سلامة
محمد فهمي يوسف
محمد فهمي يوسف
محمد فهمي يوسف
محمد فهمي يوسف

شاطر
 

 مثل فى حكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مثل فى حكمة   صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةسيد يوسف مرسى

سيد يوسف مرسى

مثل فى حكمة  AjyAvTT مشرف
مثل فى حكمة  AjyAvTT مصر
مثل فى حكمة  AjyAvTT ذكر
مثل فى حكمة  AjyAvTTعدد المساهمات : 373
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ الميلاد : 31/12/1957
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمر : 61
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ التسجيل : 28/04/2013
مثل فى حكمة  AjyAvTTالموقع : 01114306848
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمل : أعمل فنى أول كهرباء
مثل فى حكمة  AjyAvTTالمزاج : الدين والأدب والشعر
مثل فى حكمة  AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين والصلاةوالسلام على سيد الخلق أجمعين
وبعد
حبى لله هو الأولى وحبى للكمة الطيبة هو الطري
مثل فى حكمة  AjyAvTT مثل فى حكمة  Jb129110
مثل فى حكمة  0d324d4a6df307
مثل فى حكمة  AjyAvTT

مثل فى حكمة   خلفية اسفل البيانات الشخصيةمثل فى حكمة  Empty
مُساهمةموضوع: مثل فى حكمة    مثل فى حكمة  Icon_minitime1الأحد 02 فبراير 2014, 12:42 am

مثل فى حكمة  844978123  
يقول المثل (من تدخل في مالا يعنيه لقى مالا يرضيه )
أى لست صاحب شأن وليس لك مأرب أو حاجة فى هذا الأمر 
ولست فيما يلحقه هذا الأمر من قريب أو بعيد
فتحشر نفسك بغية فضول عندك لمعرفة الأمر 
من هذه الأمور إختلاف ( اختلاف ) بين أهل بيت واحد علا صوتهم فى العتاب أو نقاش أمرا( أمرٍ ) يخصهم 
فتزج بنفسك بينهم وهم لايحتاجون منك ولا من غيرك تدخلا بينهم 
أو آب ( أب ) يصلح شأن ابنه ليعرفه الحياة أو يدارس له أمر من أمور حياتهم التى تخصهم
فتحشر نفسك فتنال من اللهيب قدرا تكتوى به 
فماذا لو ترسيت (؟ ) أو بعدت عنهم ؟
أو أنك تدعى علما لبعض الناس وأنت جاهل بالطبع وتدعى لنفسك خبرة وفهم( فهما ) يؤهلك لتتكلم مع الناس فى شئونهم
أو تدعى معرفة بزراعة الأشجار وأنت لم تغرس يدك فتيل ( فتيلا ) واحدا فى حياتك 
لذلك يكون جزاءك (جزاؤك ) أن تسمع أذناك ما لم كنت ترجوه إلا أنك تناسيت أنك تستحق ما سمعته جراء تدخلك فى أور( أمور ) لاتعنيك من قريب أو بعيد 
ولم تدعى ( تُدْعَ) من أى الأطراف حتى يتثنى لك الكلام والتدخل
وعلى الإنسان أن يكون فطنا بعيدا عن ألسنة الناس وتجنب التدخل فى أمورهم وهو لم يدع
أو يكون طرفا صاحب شأن 
فيحق له التدخل فلا يصيبه منهم شئ 
عن معاذ بن جبل قال : قال رسول الله صل (صلى ) الله عليه وسلم
(وهل يكب الناس على وجوهم فى النار إلا حصائد ألسنتهم ) 

تحياتى الحارة   مثل فى حكمة  901793528  Smile
=======
خدمات رابطة محبي اللغة العربية





توقيع سيد يوسف مرسى


ماذا يقول الناس عنى
والحب والجمال شعارى
فأنا لوحة فى الكون رسمت
سبحان من أبدع الألوان
حلو اللسان عطير الخطى
عزيز النفس رائق الوجدان
تقى نقى خفيف الروح
واضح كالشمس عابد الرحمن
مثل فى حكمة  41e3c5978c9aa69

http://19570.forumegypt.net


عدل سابقا من قبل محمد فهمي يوسف في الخميس 06 فبراير 2014, 1:12 pm عدل 1 مرات (السبب : مراجعة لغوية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثل فى حكمة   صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسف
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
محمد فهمي يوسف

مثل فى حكمة  AjyAvTT مؤسس المنتدى
مثل فى حكمة  AjyAvTT مصر
مثل فى حكمة  AjyAvTT ذكر
مثل فى حكمة  AjyAvTTعدد المساهمات : 1789
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمر : 74
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
مثل فى حكمة  AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
مثل فى حكمة  AjyAvTTالمزاج : راضٍ
مثل فى حكمة  AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
مثل فى حكمة  AjyAvTT مثل فى حكمة  Jb129110
مثل فى حكمة  Cd8fa1o18oz8
مثل فى حكمة  Ebda3
مثل فى حكمة  AjyAvTT

http://rabitaara.forumegypt.net مثل فى حكمة   خلفية اسفل البيانات الشخصيةمثل فى حكمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مثل فى حكمة    مثل فى حكمة  Icon_minitime1الخميس 06 فبراير 2014, 1:14 pm

توجيه طيب أستاذ سيد يوسف مرسي
جزاك الله خيرا
وشكرا على موضوعك المهم 
فكم ذاق المرءفي حياته آلاما وأتراحا من جراء لسانه
وتدخله فيما لايعنيه !!
حقا إن الكرامة الترفع عن أمور لا يرجو صاحبها منك التدخل





توقيع محمد فهمي يوسف


مثل فى حكمة  690478829
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثل فى حكمة   صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةسيد يوسف مرسى

سيد يوسف مرسى

مثل فى حكمة  AjyAvTT مشرف
مثل فى حكمة  AjyAvTT مصر
مثل فى حكمة  AjyAvTT ذكر
مثل فى حكمة  AjyAvTTعدد المساهمات : 373
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ الميلاد : 31/12/1957
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمر : 61
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ التسجيل : 28/04/2013
مثل فى حكمة  AjyAvTTالموقع : 01114306848
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمل : أعمل فنى أول كهرباء
مثل فى حكمة  AjyAvTTالمزاج : الدين والأدب والشعر
مثل فى حكمة  AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين والصلاةوالسلام على سيد الخلق أجمعين
وبعد
حبى لله هو الأولى وحبى للكمة الطيبة هو الطري
مثل فى حكمة  AjyAvTT مثل فى حكمة  Jb129110
مثل فى حكمة  0d324d4a6df307
مثل فى حكمة  AjyAvTT

مثل فى حكمة   خلفية اسفل البيانات الشخصيةمثل فى حكمة  Empty
مُساهمةموضوع: مثل شعبى مصرى   مثل فى حكمة  Icon_minitime1الأربعاء 19 مارس 2014, 3:51 pm

مثل فى حكمة  844978123  مثل فى حكمة  307873205 


مثل شعبى يقال بين حين وآخر 
به حكمة ودعوة للعمل 

المثل يقول (حكة فى المنخار تقتل جزء من النهار )

وحكمته حين تنظره وتبحر فى مدلوله  (هى دعوة للعمل )دعوة لقتل الوقت 
فيمر النهار يسيرا دون أرق وفكر 
والعمل ليس ثبات ولا ركود( ليس ثباتًا ولا ركودًا ) وأنما حركة مقصودة تبتغى بها انجاز عملا( إنجازَ عملٍ ) ما 
وهنا كان الاسقاط( الإسقاط ) على استعما ( استعمال) اليد وأظافرها فى حك المنخار 

والحكمة تقول (الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك 

===
مع تحيات
خدمات رابطة محبي اللغة العربية


 مثل فى حكمة  901793528  Very Happy





توقيع سيد يوسف مرسى


ماذا يقول الناس عنى
والحب والجمال شعارى
فأنا لوحة فى الكون رسمت
سبحان من أبدع الألوان
حلو اللسان عطير الخطى
عزيز النفس رائق الوجدان
تقى نقى خفيف الروح
واضح كالشمس عابد الرحمن
مثل فى حكمة  41e3c5978c9aa69

http://19570.forumegypt.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثل فى حكمة   صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسف
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
محمد فهمي يوسف

مثل فى حكمة  AjyAvTT مؤسس المنتدى
مثل فى حكمة  AjyAvTT مصر
مثل فى حكمة  AjyAvTT ذكر
مثل فى حكمة  AjyAvTTعدد المساهمات : 1789
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمر : 74
مثل فى حكمة  AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
مثل فى حكمة  AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
مثل فى حكمة  AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
مثل فى حكمة  AjyAvTTالمزاج : راضٍ
مثل فى حكمة  AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
مثل فى حكمة  AjyAvTT مثل فى حكمة  Jb129110
مثل فى حكمة  Cd8fa1o18oz8
مثل فى حكمة  Ebda3
مثل فى حكمة  AjyAvTT

http://rabitaara.forumegypt.net مثل فى حكمة   خلفية اسفل البيانات الشخصيةمثل فى حكمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مثل فى حكمة    مثل فى حكمة  Icon_minitime1السبت 10 نوفمبر 2018, 11:03 pm

هذا المثل العربي الشهيرفيه حكمة بالغة 
فلا تخشَ من مقالب الزمن بك حتى لو فعلها أقرب الناس إليك فالرقيب سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل
فمن ثقتك به ، تبعد عن نفسك وقوعه فيها ، أما عدوك فتراه قبل أن يقع فيها 
مثل فى حكمة  P_1044xnzzo2





توقيع محمد فهمي يوسف


مثل فى حكمة  690478829
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مثل فى حكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبي اللغة العربية :: منتدى الأدب العربي :: قسم فنون النثر الأدبي ( مقال ـ قصة ـ مسرح ـ خاطرة ..)(يوسف قبلان سلامة)-
انتقل الى:  
جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لـ رابطة محبي اللغة العربية
تحويل وبرمجة : خادم الاسلام