رابطة محبي اللغة العربية
أهلاً وسهلاً
يشرفنا تسجيلكم لدينا
الكلمة مسئولية صاحبها

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
يسعدنا انضمامكم إلى أسرة ( رابطة محبى اللغة العربيةبمساهماتكم المتميزة في أقسام الرابطة المختلفة بالمنتدى. * يمنع منعا باتا نشر أي مساهمة تتعلق بالتسويق التجاري لأي سلعة الرجاء مراجعة القوانين
 

أهلا وسهلا بك إلى رابطة محبي اللغة العربية.

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

www.rabitaara.forumegypt.net


مرحبا بك عزيزى الزائر فى رابطة محبي اللغة العربية.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

www.rabitaara.forumegypt.net



آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
حكمة في صورة
إجابة أسئلة مسابقة محبة القرآن1444هجرية
مسابقة محبة القرآن الكريم 1444هجرية
نفحات رمضانية
تهنئه بحلول شهر البركة
مسابقة شهر شعبان 1444هجرية
قصة قصيرة [ كدت أفعل ]
مسابقة شهر رجب الدينية 1444هجرية
القرآن في اللغة والشرع
الاستعداد لرمضان الفضيل
الأربعاء 17 مايو 2023, 12:52 pm
الثلاثاء 25 أبريل 2023, 6:27 am
الإثنين 24 أبريل 2023, 11:24 am
الأربعاء 22 مارس 2023, 10:10 pm
الأربعاء 22 مارس 2023, 9:48 pm
الأربعاء 15 مارس 2023, 3:25 pm
السبت 04 مارس 2023, 8:48 pm
الأحد 19 فبراير 2023, 7:55 pm
الخميس 16 فبراير 2023, 9:05 pm
الخميس 16 فبراير 2023, 1:55 pm










كلمة الإدارة
تتضرع إدارة المنتديات بالدعاء لله رب العالمين أن ينقذ مصرنا المحروسة من وباء الكورونا المستجد

شاطر
 

 من بطون المعاجم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةزائر
زائر
avatar


من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1السبت 08 ديسمبر 2018, 5:53 pm

مــــــــادة :( النون ، والحـاء ، واللام ) يأتي من مشتقاتها ما يلي :-
1ـ تطلق النِحلة ويراد بها الفريضة:
وهذا على أحد تفسيرات النحلة في قوله: (وَآَتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً )
قال ابن منظور: وقد اختلف في تفسير هذه الآية ؛
فقال بعضهم: فريضة وقال بعضهم ديانة.
وقال بعضهم : هي نحلة من الله لهن ، جعل الله على الرجل الصداق 
ولم يجعل على المرأة شيئا من الغرم ، فتلك نحلة من الله للنساء.
وقد نقل ابن كثير رحمه الله الأقوال في تفسير هذه الآية:
قال ابن عباس رضي الله عنهما: النحلة : المَهْرُ.
وقالت عائشة رضي الله عنها النحلة الفريضة.
وقال ابن زيد: النحلة في كلام العرب الواجب.
2- والنحلة النسبة والدعوة الباطلة:
يقال: نَحَلهُ القول: أي أضاف إليه قولا قاله غيره وادعاه عليه.
ونحل فلان القول نحلاً: أي نسبه إليه وليس بقائله.
وانتحل الشيء ادعاه لنفسه وهو لغيره.
ويقال انتحل فلان شعر فلان: أي ادَّعاه لنفسه وادَّعى أنه قائله.
قال الأعشى:
فكيف أنا وانتحالي الـــــقوا ** في بعد المشيب كفى ذاك عارا

وقال الفرزدق:
إذا قلت قافية شرودا ً ** تنحلها ابن حمراء العجان.

3- وتطلق النحلة تجوزا على الدين والمذهب:
يقال: ينتحل فلان لمذهب كذا ، أي ينتسب إليه.
جاء في المعجم الوسيط:
انتحل فلان مذهب كذا : أي انتسب إليه ودان به.
4- والنحلة الدين والعقيدة ، يقال ما نحلتك؟.
المطلب الثاني:
المعنى الاصطلاحي للنحلة:
سبق معنا بيان اطلاقات كلمة النحلة في اللغة ،
والذي يهمنا منها إطلاق النحلة على النسبة والدعوى الباطلة ،
وهذا هو الأصل فيها والمتعارف عليه عند العلماء في دراسة الأديان والمذاهب والمقالات ،
وهو أن النِّحَل تعطف على الديانات والمذاهب الباطلة كما عنون لهذا ابن حزم في كتابه الفصل
فقال: الفصل في الملل والأهواء والنحل ، فعطف الأهواء على النحل.
ويظهر هذا جليا عند "الشهرستاني" في كتابه "الملل والنحل "
حيث قسم دراسته إلى قسمين:
القسم الأول:
أهل الديانات والملل : مثل اليهود والنصارى .
والقسم الثاني: أهل الأهواء والنحل: مثل الفلاسفة والدهرية وعبدة الكواكب والبراهمة و غيرهم.
فتبين أن النحل هي العقائد والآراء الباطلة ، التي ليس لها حقيقة و تنتسبها فرقة من الفرق.
فيكون تعريف النحلة اصطلاحاً:
الأهواء والآراء والمعتقدات التي تنتحلها جماعة ليس لها دين كالفلاسفة والدهرية.
5- وتعرَّف النحلة أيضا بأنها :
 الأهواء والدعاوى التي اخترعها البشر وجعلوها لهم دينا ، وليس لها أصل سماوي.
================
المصادر :
ـ سورة النساء آية رقم 4
ـ لسان العرب ( 11/649) .
ـ تفسير ابن كثير ( 2/213) 
ـ مختار الصحاح ص 559. 
ـ المعجم الوسيط ( 2/907) 
ـ لسان العرب ( 11/651)
ـ مختار الصحاح ص 559 
ـ المعجم الوسيط ( 2/907) وانظر لسان العرب ( 11/649) . 
ـ انظر الملل والنحل للشهرستاني (1/4). وانظر منهج الشهرستاني في كتابه الملل والنحل د. عبدالعزيز السحيباني ص 203 
ـ علم الملل ومناهج العلماء فيه ص 19
ـ علم الملل ومناهج العلماء فيه ص 20
ـ مقدمة في الملل والنحل د. ناصر القفاري ص 9
*********
تم التنسيق بواسطة 
خدمات رابطة محبي اللغة العربية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسفadmin
المدير العام
المدير العام
محمد فهمي يوسفadmin

من بطون المعاجم AjyAvTT مؤسس المنتدى
من بطون المعاجم AjyAvTT مصر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 2385
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 78
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : راضٍ
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم Jb129110
من بطون المعاجم Cd8fa1o18oz8
من بطون المعاجم Ebda3
من بطون المعاجم AjyAvTT

https://rabitaara.forumegypt.net من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الأحد 09 ديسمبر 2018, 9:46 pm

موضوع جميل أستاذة أم بشرى 
لغتنا العربية ، وما ضمته المعاجم من أصول الأحرف 
وما تشمله من معان واسعة متعددة ترجع لأصل معين من مجموعة الأحرف المحددة 
لا يوجد في لغة غير العربية هذا الاتساع والترابط بين أصول الكلمات المختارة في الأحرف
وهذا شيء نفخر به نحن أهل اللغة العربية لغة القرآن الكريم التي حفظها الله بقوله تعالى 
( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) .
صدق الله العظيم .
شكرا وتحياتي لك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةزائر
زائر
avatar


من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الإثنين 10 ديسمبر 2018, 11:41 am

والشكر موصول ...تكرم على المتابعة والإثراء الأستاذ الفاضل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةحسين ليشوري
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
حسين ليشوري

من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم C13e6510
من بطون المعاجم AjyAvTT الجزائر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 4
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 28/06/1952
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 70
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 04/12/2013
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : ملتقى أ.حسين ليشوري.
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : باحث في اللغة العربية وعلومها.
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : معتدل
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : بسم الله، الرحمانُ، و هو سبحانه، المستعانُ.
اللهم احفظ لغة العربية كما حفظت كتابك، اللهم آمين يا رب العالمين.
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم 05c96310
من بطون المعاجم AjyAvTT

من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1السبت 25 يناير 2020, 9:49 pm

موضوع قيم حقيقة ونتمنى من أختنا الكريمة أم بشرى أن تواصل إتحافنا بمثله ولها منا جزيل الشكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسفadmin
المدير العام
المدير العام
محمد فهمي يوسفadmin

من بطون المعاجم AjyAvTT مؤسس المنتدى
من بطون المعاجم AjyAvTT مصر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 2385
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 78
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : راضٍ
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم Jb129110
من بطون المعاجم Cd8fa1o18oz8
من بطون المعاجم Ebda3
من بطون المعاجم AjyAvTT

https://rabitaara.forumegypt.net من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الأحد 26 يناير 2020, 8:00 pm

نحن هنـــــا ندعم رأي الأخ الأستاذ حسين ليشوري  من كبار الشخصيات
والعلماء الأفاضل ،  ورأيه الكريم يدل على أهمية كتابات الأستاذة  أم بشرى
وحسن اختيار موضوعاتها التي تخدم لغتنا العربية وكتابنا العرب وأدباءنا في المنتديات
وندعوها مرة أخرى للعودة إلى مكانها الطبيعي الذي تغيبت عنه فترة طويلة بلا إبداء الأسباب
وتتعهد إدارة المنتديات أن تعيد إليها وظيفتها الإشرافية السابقة فور متابعتها وإثرائها الموقع
بموضوعاتها القيمة التي تفيد الجميع
وشكرا جزيلا لدعوة الأستاذ حسين ليشوري فلعله كجزائري مخلص وهي كأخت جزائرية تعرف
قيمة دعوتها لهذه المنتديات لتكريمها والاستفادة من مقترحاتها في تطوير منتديات رابطة محبي اللغة العربية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسفadmin
المدير العام
المدير العام
محمد فهمي يوسفadmin

من بطون المعاجم AjyAvTT مؤسس المنتدى
من بطون المعاجم AjyAvTT مصر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 2385
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 78
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : راضٍ
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم Jb129110
من بطون المعاجم Cd8fa1o18oz8
من بطون المعاجم Ebda3
من بطون المعاجم AjyAvTT

https://rabitaara.forumegypt.net من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الأحد 26 يناير 2020, 8:13 pm

من بطون المعاجم أيضا :

الفرق بين : الحَسِيسِ و الخَسِيس
قرأت في كتاب ( اللفظ والمعنى ) للدكتور طارق النعمان
يقول الناسُ :الطبع لا يتغير ، ولست تستطيع أن تخرج الإنسان عما جُبِلَ عليه )،

ويؤكد الشاعر المتنبي ذلك بقوله :
يُرَادُ من القلبِ نسيانكم = وتأبى الطباع على الناقل
ووجدت مادة جيدة متخصصة لمن يدرس اللغة العربية أو يحب الاطلاع لمزيد من الثقافة فيها
الفرق نقطة
لكن المعنى متضاد تماما
كلمة مأثورة قلتها في حكمة متواضعة :
دم الحسيس حاضر ، ودم الخسيس سافر
الحسيس : من الإحساس والشعور وهي صيغة مبالغة على وزن فعيل بمعنى كثير الإحساس
الذي يتصف بالحياء تجرحه الكلمة الخارجة عن مكارم الأخلاق
فيتصاعد الدم في وجهه حياء ورفضا للخارج عن القيم والأخلاق
فدمه حاضر دوما .
فهو لاينطق بالخبيث من القول أو يقترب من فعل يعيبه الناس عليه أو يسكت عن تعبيره

بالاستنكار لكل قبيح يسمعه أو يراه
أما نقيضه وهو الخسيس: من النقص والخسَّة والقلة والندالة فهو
الوضيع الذي لا يخجل من شيء ولا يثيره
الخروج عن الأخلاق والقيم .
فدمه غير حاضر بل مسافر وغائب ،
لأنه بلا حياء في قوله أو فعله أو إعجابه بكل نقيصة
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال :
(إذا لم تستح فاصنع ما تشاء )

من بطون المعاجم 3216199453
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةرشيد
مشرف
مشرف
رشيد

من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم C13e6510
من بطون المعاجم AjyAvTT الجزائر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 303
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 11/02/1976
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 47
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 08/06/2020
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : ----
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : طالب علم
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : الحمد لله
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم 05c96310
من بطون المعاجم AjyAvTT

من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1السبت 13 يونيو 2020, 1:09 am

من بطون المعاجم

                                   
الوَأْبُ ، بالفتح يعني : ( الضَّخْمُ ، والواسِعُ من القِدَاحِ ) . يقال : قَدَحٌ وَأْبٌ ، أَي : ضَخْمٌ واسع ، والجمع أَوْآبٌ .

و الوَأْبُ ( مِنَ الحَوافِرِ : الشَّدِيدُ ، مُنْضَمُّ السَّنَابِكِ ، الخَفِيفُ ) . قال الأَزهريّ : وَأَبَ الحافِرُ يَئِبُ وَأْبَةً : إِذا انضَمَّتْ سنابِكُهُ . وإِنّهُ لَوَأْبُ الحوَافرِ . وحافِرٌ وأْبٌ : حَفِيظٌ ، أَو الوَأْبُ : الحافِرُ ( المُقَعَّبُ ، الكَثِيرُ الأَخْذِ من الأَرْض ) ، وعليه اقتصر الجوْهرِيّ .

والوَأْبَة أَيضاً : ( النُّقْرَة في الصَّخْرَةِ ، تُمْسِك الماءَ ) ، ومثله في الصَّحاح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد فهمي يوسفadmin
المدير العام
المدير العام
محمد فهمي يوسفadmin

من بطون المعاجم AjyAvTT مؤسس المنتدى
من بطون المعاجم AjyAvTT مصر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 2385
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/02/1945
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 78
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 16/04/2013
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : رابطة محبي اللغة العربية
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : مدير عام تربية وتعليم بالمعاش
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : راضٍ
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : مدون وكاتب وأديب ناقد ، وخبير لغوي متخصص
أفضل مدوناتي ( غذاء الفكر وبقاء الذكر )
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم Jb129110
من بطون المعاجم Cd8fa1o18oz8
من بطون المعاجم Ebda3
من بطون المعاجم AjyAvTT

https://rabitaara.forumegypt.net من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الأحد 14 يونيو 2020, 9:33 am

من بطون المعاجم وأصول الفقه الإسلامي :
يقال عن يوم :
يقال يوم  لما يعقبه ليل 
واليوم الآخر  ( هو الموت ) إلى آخر ما يقع ( يوم القيامة )لأنه لا دليل بعده
وما يعقب هذا اليوم ما اشتمل عليه من : ( سؤال الملكين ) و ( نعيم القبر أو عذابه )
و( البعث والحساب ) و ( الميزان والصراط ) و ( الجنة والنار ) 
وغير ذلك مما بينه الأصوليون المتكلمون في أصول الفقه والدين
حيث وصفوا ذلك ( اليوم ) أيضا ( بالبعث الآخر )
وهو إما تأكيد كما نقول مثلا : أمس الدابر ، أو احتراز عن (غير الآخر )؛
لأنه إحياء بعد إماتة ، وقد كنا ميتين قبل نفخ الروح فأُحْيينا بنفخها فينا
ثم متنا ثم أُحيينا لسؤال الملكين ، ثم مِتنا ثم أُحيينا ( للحشر ) 
فهذا هو ( اليوم الآخِر )بكسر الحاء .
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بطون المعاجم  صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةرشيد
مشرف
مشرف
رشيد

من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم C13e6510
من بطون المعاجم AjyAvTT الجزائر
من بطون المعاجم AjyAvTT ذكر
من بطون المعاجم AjyAvTTعدد المساهمات : 303
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ الميلاد : 11/02/1976
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمر : 47
من بطون المعاجم AjyAvTTتاريخ التسجيل : 08/06/2020
من بطون المعاجم AjyAvTTالموقع : ----
من بطون المعاجم AjyAvTTالعمل : طالب علم
من بطون المعاجم AjyAvTTالمزاج : الحمد لله
من بطون المعاجم AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
من بطون المعاجم AjyAvTT من بطون المعاجم 05c96310
من بطون المعاجم AjyAvTT

من بطون المعاجم  خلفية اسفل البيانات الشخصيةمن بطون المعاجم Empty
مُساهمةموضوع: رد: من بطون المعاجم   من بطون المعاجم Icon_minitime1الثلاثاء 14 يوليو 2020, 11:57 pm

من بطون المعاجم 




العَبَابِيدُ من الخيل والناس: المتفرِّقُون الذَّاهبُون في كل وجهٍ؛ يقال: تفرَّقوا عبابيد.




و العَبَابِيدُ الطُّرُقُ المتفرِّقَةُ.




و العَبَابِيدُ الآكام.




المعجم الوسيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من بطون المعاجم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من فضاء المعاجم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبي اللغة العربية :: منتدى اللغة العربية وعلومها :: قسم النحو والصرف والخط العربيوقواعد الإملاء-
انتقل الى:  
جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لـ رابطة محبي اللغة العربية
تحويل وبرمجة : خادم الاسلام