رابطة محبي اللغة العربية
أهلاً وسهلاً
يشرفنا تسجيلكم لدينا
الكلمة مسئولية صاحبها

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
يسعدنا انضمامكم إلى أسرة ( رابطة محبى اللغة العربيةبمساهماتكم المتميزة في أقسام الرابطة المختلفة بالمنتدى. * يمنع منعا باتا نشر أي مساهمة تتعلق بالتسويق التجاري لأي سلعة الرجاء مراجعة القوانين
 

أهلا وسهلا بك إلى رابطة محبي اللغة العربية.

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

www.rabitaara.forumegypt.net


مرحبا بك عزيزى الزائر فى رابطة محبي اللغة العربية.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

www.rabitaara.forumegypt.net



آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
احصلي على منتجات افين المتميزة من متجر ويلنس سوق الإلكتروني
متجر ساكورا للهدايا: تمتع بتجربة تسوق استثنائية
مسابقة محبة القرآن الكريم 1445هجرية
لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما
من أقوال السلف
إذا سألت الله فلا تقل إن شاء الله !
مسابقة محبة القرآن الكريم 1445هجرية
مسابقة محبة القرآن الكريم 1445هجرية
القطار رقم 832 (راوية للكاتب : سيد الجهني )
تهنئة بحلول شهر رمضان 1445ه
أمس في 3:41 pm
السبت 27 أبريل 2024, 9:01 pm
السبت 13 أبريل 2024, 9:44 pm
الخميس 21 مارس 2024, 12:07 am
الأربعاء 20 مارس 2024, 11:59 pm
الأربعاء 20 مارس 2024, 11:54 pm
الأربعاء 13 مارس 2024, 9:40 pm
الأربعاء 13 مارس 2024, 5:46 am
الجمعة 08 مارس 2024, 8:49 pm
الجمعة 08 مارس 2024, 3:51 pm










كلمة الإدارة
تتضرع إدارة المنتديات بالدعاء لله رب العالمين أن ينقذ مصرنا المحروسة من وباء الكورونا المستجد

شاطر
 

 دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةسلمى العربية

سلمى العربية

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا C13e6510
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT مصر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT انثى
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTعدد المساهمات : 35
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ الميلاد : 29/10/1970
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمر : 53
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ التسجيل : 10/05/2013
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالموقع : مُلْتَقَى مُسْلِماتِ الْعالَم
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمل : مهندسة
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالمزاج : الحمد لله
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 05c96310
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط خلفية اسفل البيانات الشخصيةدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Empty
مُساهمةموضوع: دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا   دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Emptyالإثنين 13 مايو 2013, 5:46 pm

دراسة لغوية لحديث
مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى
حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا


عَنِ النُّعْمَانَ بْنِ
بَشِيرٍ عَنِ النَّبِيِّ دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 0099999 قَالَ
:
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos1مَثَلُ
الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا، كَمَثَلِ قَوْمٍ
اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاهَا وَبَعْضُهُمْ
أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الْمَاءِ،
مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا
خَرْقًا، وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا
هَلَكُوا جَمِيعاً، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا
جَمِيعًا
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos2. رواه البخاري

هذه
دراسة موجزة حول الجوانب اللغوية في حديث دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos1مثل القائم على حدود اللهدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos2 ،
وما يتعلق
بـهذا الحديث الشريف من الجوانب البلاغية والنحوية وغيرها مما يتعلق بالدراسات
اللغوية،

معاني المفردات [2]:

المثَل والِمْثل والمثيل : واحد ومعناه الشبيه.

حدود الله : المراد بالحدود هنا ما نـهى الله عنه، وأصل الحد في
اللغة المنع والفصل بين الشيئين، ومنه حد الدار وهو ما يمنع الغير من الدخول فيها،
والحداد الحاجب والبواب.

المدهن : من الإدهان وهو
المصانعة والمحاباة في غير حق، ومنه قـوله دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 3za :
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos1وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Qos2 [القلم:9].

استهموا : اقترعوا، والسهم في الأصل واحد السهام التي يضرب بـها
في الميسر وهي القداح، ثم أطلق على ما يأخذه الفائز في الميسر، ثم كثر حتى سمي كل
نصيب سهماً.

خرقنا في نصيبنا خرقاً : الخرق هو الشق
أو الثقب.

ينقر : من النقر وهو الحفر سواء كان في
الخشب أوالحجر أو نحوهما، ونقر الطائر الشيء ثقبه بالمنقار.

أخذوا على أيديهم : أي منعوهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةمحمد الصاوى
عضو نشيط
عضو نشيط
محمد الصاوى

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا C13e6510
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT مصر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT ذكر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTعدد المساهمات : 32
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ الميلاد : 20/10/1974
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمر : 49
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ التسجيل : 13/05/2013
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالموقع : نادى أدب سوهاج
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمل : معلم لغة عربية
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالمزاج : غائم أحيانا
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 05c96310
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط خلفية اسفل البيانات الشخصيةدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا   دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Emptyالأحد 19 مايو 2013, 6:05 pm

بارك الله فيك أستاذة سلمى ، وربما لى إضافة يسيرة تتمثل فى كون سياق الحديث يمثل تشبيها تمثيليا ، حيث مشهد السفينة وراكبيها ومن أرادوا ان يخرقوا فيها خرقا ثم النهاية المفتوحة التى توحى بان فى تركهم هلاكا كل هذا المشهد البلاغى يمثل طرف تشبيه تم نثره ببراعة ، بعدما قدم الحديث إيجازا بليغا هو مثل القائم ... وهو السياق الذى لم يتم تفصيله وتوضيحه وذلك لتحفيز متلقى الحديث على التفاعل مع طاقة طرف التشبيه التمثيلى عبر تفاصيله الحسية الجلية التى سيعيد المتلقى إنتاجها فى تلقى السياق الأول مثل القائم فتتناغم الصورتان صورة المفرط الأنانى ضيق البصيرة وصورة خارق السفينة فى لجة البحر حتى ليكاد المتلقى يرى فى تصرفات المفرط قصير النظر غرقا وموجا جليا ، فما أروع كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةسلمى العربية

سلمى العربية

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا C13e6510
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT مصر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT انثى
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTعدد المساهمات : 35
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ الميلاد : 29/10/1970
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمر : 53
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ التسجيل : 10/05/2013
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالموقع : مُلْتَقَى مُسْلِماتِ الْعالَم
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمل : مهندسة
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالمزاج : الحمد لله
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 05c96310
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط خلفية اسفل البيانات الشخصيةدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا   دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Emptyالأربعاء 22 مايو 2013, 8:00 pm

محمد الصاوى كتب:
بارك الله فيك أستاذة سلمى ، وربما لى إضافة يسيرة تتمثل فى كون سياق الحديث يمثل تشبيها تمثيليا ، حيث مشهد السفينة وراكبيها ومن أرادوا ان يخرقوا فيها خرقا ثم النهاية المفتوحة التى توحى بان فى تركهم هلاكا كل هذا المشهد البلاغى يمثل طرف تشبيه تم نثره ببراعة ، بعدما قدم الحديث إيجازا بليغا هو مثل القائم ... وهو السياق الذى لم يتم تفصيله وتوضيحه وذلك لتحفيز متلقى الحديث على التفاعل مع طاقة طرف التشبيه التمثيلى عبر تفاصيله الحسية الجلية التى سيعيد المتلقى إنتاجها فى تلقى السياق الأول مثل القائم فتتناغم الصورتان صورة المفرط الأنانى ضيق البصيرة وصورة خارق السفينة فى لجة البحر حتى ليكاد المتلقى يرى فى تصرفات المفرط قصير النظر غرقا وموجا جليا ، فما أروع كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم
أشكرك أستاذ محمد على كلماتك الطيبة
وعلى إضافتك التي استفدت منها كثيرا ،
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط صورة خلفية اعلى البيانات الشخصيةاسلام339

اسلام339

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا C13e6510
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT الجزائر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT ذكر
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTعدد المساهمات : 19
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ الميلاد : 01/05/1980
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمر : 44
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتاريخ التسجيل : 11/12/2013
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالموقع : في عالمي
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالعمل : استاذ
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTالمزاج : حسب الظروف
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTTتعاليق : الحمد لله رب العالمين
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا 05c96310
دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا AjyAvTT

دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا رابط خلفية اسفل البيانات الشخصيةدراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا   دراسة لغوية لحديث:  مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا Emptyالجمعة 13 ديسمبر 2013, 9:58 am

بارك الله فيك استاذتنا على هذه المعلومات

افدتينا شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة لغوية لحديث: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مَجْمَعُ اللُّغةِ العربيةِ عَلَى الشَّبَكةِ العَالميّة
» دراسة تطبيقية لمقاييس النقد الأدبي
» مع جماعة أبولو / دراسة أدبية بقلمي
» الغموض في الشعر العربي الحديث / دراسة نقدية
» فروق لغوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبي اللغة العربية :: منتدى اللغة العربية وعلومها :: قسم البلاغة و فروعها-
انتقل الى:  
جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لـ رابطة محبي اللغة العربية
تحويل وبرمجة : خادم الاسلام